العث

Image

العث

الاسم العلمي: Dermatophagoides pteronyssinus

اللون: أسود إلى بني

طول: 0.1 مم – 6 مم

الصوت: لا يوجد

الجهاز الهضمي: لا يوجد

مكافحة العث

العث هو عنكبوت صغير (مفصليات الأرجل الثمانية). والعث مخلوقات صغيرة، تنتمي إلى عائلة العنكبوت الموجودة في جميع أنحاء العالم. على الرغم من وجود الآلاف من أنواع العث، إلا أن هناك نوعين عامين: تلك التي تتطلب مضيفًا نباتيًا أو تلك التي تتحدى مضيفًا حيوانيًا.

سلوك العث

يمكن أن يسبب سلوك العض وامتصاص الدماء انزعاجًا كبيرًا لمضيفيهم ، كما تسبب بعض الأنواع ردود فعل تحسسية خطيرة ، مثل نوبات الربو ، لدى البشر. بسبب صغر حجمها نسبيًا ، فإن العث غالبًا ما يكون “المشتبه به” لمجموعة كاملة من أعراض العض / الحكة.

دورة حياة العث


تكون دورة حياة العث بشكل عام من أربع مراحل نشطة: البيض واليرقة والحورية والمراحل البالغة. عادة ما تتطلب دورة الحياة من أسبوع إلى أربعة أسابيع وقد ينتج عنها أعداد كبيرة من العث عندما تكون هناك ظروف مواتية.

استخدم المكنسة الكهربائية قدر المستطاع للتخلص من العديد من العث. يمكن أن يخترق عث الغبار ، على وجه الخصوص ، الأقمشة مثل السجاد والأثاث وحتى الملابس ويتشبث بها. تنظيف الأقمشة بالمكنسة الكهربائية وغسلها يجب أن يحل المشكلة ، ولكن للتخلص من العث تمامًا ، يجب أن تفعل ذلك بانتظام.

مكافحة العث في مزارع أشجار الفاكهة وحقول الخضروات مع استراتيجية سكاي ستار الفعّالة ومكافحة العث الطبيعي، فنحن ندعم استراتيجية متكاملة لإدارة الآفات لمكافحة العث، بدءًا من تطوير منطقة النمو، واستخدام طرق الاصطياد والاستكشاف، والمكافحة البيولوجية، وإذا لزم الأمر، المكافحة الكيميائية.

سوس العائل النباتي هو آفات شديدة للفواكه والخضراوات ونباتات الحدائق والمحاصيل العلاجية، يمكن أن تصاب الحشرات المضيفة الحيوانية بلسعات مؤلمة وأي حالات للناقل لها، مما يجعل المكافحة ضرورية.