السمك الفضي / سمك الحائط

Image

السمك الفضي / سمك الحائط

الاسم العلمي: Lepisma saccharinum

اللون: فضي

طول: 13 إلى 25 ملم

مكافحة السمك الفضي

السمكة الفضية ، أو Lepisma saccharinum ، هي نوع من الحشرات الصغيرة غير المجنحة التي تنتمي إلى مجموعة Zygentoma. يعتبر اللون الرمادي الفاتح الفضي للحشرة ومظهرها الشبيه بالسمكة في تحركاتها مصادر الاسم الشائع لها.

السمكة الفضية حشرة ليلية يبلغ طولها 13-25 مم. تبدو مثل سمكة لأن نهاية بطنها مدببة. عندما تفقس لأول مرة ، فإنها تكون بيضاء ، ولكن مع تقدمها في السن ، فإنها تأخذ لونًا رماديًا ولمعانًا معدنيًا.

سلوك السمك الفضي

غالبًا ما يقيمون في الحدائق حيث يوجد الكثير من الرطوبة ، كما هو الحال في المزاريب أو تحت أكوام الأوراق أو الخشب. يمكن أن تدخل السمكة الفضية منزل الشخص من خلال الفتحات والشقوق والثقوب الموجودة في الهيكل الخارجي ، ويمكن أن تلحق الضرر بالهيكل والممتلكات.

نظرًا لاستهلاكها للطعام وتلف الممتلكات ، تعتبر الأسماك الفضية آفات منزلية. فهي لا تنشر المرض ، على الرغم من مسؤوليتها عن تلويث الطعام والتسبب في أنواع أخرى من الضرر. إن الأسماك الفضية تفترس من قبل حشرة أبو مقص، أم أربعة وأربعين (الحريشة)، والعناكب.

دورة حياة السمك الفضي

دورة الحياة: تضع الإناث البيض بشكل مستمر بعد وصولها إلى مرحلة البلوغ وقد تضع أكثر من 100 بيضة خلال حياتها.

يتم وضع البيض منفردة أو في مجموعات صغيرة في الشقوق والشقوق ويفقس في غضون 3 إلى 5 أسابيع.

تتطور الأسماك الفضية من بيضة إلى صغيرة إلى بالغة في غضون 4 إلى 6 أسابيع وتستمر في الذوبان طوال حياتها.

يمكن أن تدمر السمكة الفضية الحرير والقطن والأقمشة الأخرى وقد تتغذى على الجلد في حالة حدوث مجاعة. تعيش السمكة الفضية في مناطق مظلمة ورطبة مثل الخزانات والسندرات والأقبية وتتغذى على الورق والكتان في هذه الأماكن.